18‏/08‏/2011

تحت برد الشمس

تحت برد الشمس !




يانعة هي كما يعهدها الجميع , تطفو على سطح المياه بكل خفة وهدوء , بل تبدو كفتاة رزينة مفعمة بالحياة والبهاء , تلك هي زهرة اللوتس التي اعتاد الجميع على رؤيتها هكذا ..

كانت تنشر جمالها ورائحتها الزكية بالرغم من كل شيء , لم يكن أحد يعلم ما يدور داخل تلك الزهرة , فلقد كانت سرّاً لا يستطيع أحد فك ألغازه !!

يتوافد عليها الكثير كل يوم , ليشاهدها عن قرب وعن بعد , فينبهر بها وبمنظرها الرائع , ولكنها كانت في عزّ الحر تشعر بالبرد , بل كانت تحت برد الشمس !!

وكيف يكون للشمس برد !! أليست هي من تعطي الحنان والدفء للجميع , فكيف تخون زهرتنا هذه ..

أتعلمون شيئاً تعرفون بكل تأكيد قطرات الندى التي تعانق أوراق كل الزهور , كانت قطرات الندى التي عانقت اللوتس أجمل بكثير , وكان الجميع يعشقها , فلقد كانت تمنحها جمالاً أكثر , كيف لا !! وقد كانت سرّاً من أسرارها , فمخطئ هو من يعتبرها قطرات ندى !! ألم يعلم أنها دموع لم تستطع أن تبقى حبيسة تلك الأوراق فقررت الخروج منها !! بل قررت أن تخدع من حولها فتوهمهم أنها قطرات ندى !!

رائعة أنتي أيتها الزهرة عندما لا يستطيع أحد فهم أسرارك .. أتعلمين أن هذا أكثر ما يعجبني فيك !!

أعشقك حقاً وأعشق أسلوبك في الحياة يا زهرتي , فأنت ما زلت تجابهين الحياة بالرغم من وجود بعض الحشرات التي تحوم حولك كل يوم , فتمنحيهم من عطرك وجمالك بالرغم من محاولاتهم المتعددة لإيذائك , غريبة أنت عندما تسمحين لتلك النحلات الجميلة بزيارتك كل يوم لتأخذ من رحيقك وتصنع منه عسلاً صافياً , بل ولا أزال أتعجب بشدة من وقوفك على تلك المياه طول هذه المدة , أولا تتعبين يا زهرتي !! ألا تؤذيك المياه المتدفقة إلى جذورك وخلاياك !! فهي تحمل ملوثات كثيرة !! أخبريني كيف تتعاملين معها , حقا تحملين أسراراً أعجز حتى أنا عن فهمها !!

حتى أنا أحمل أسراراً يعجزُ الجميع عن إيجاد حل لها !!

نحن متشابهتان يا زهرتي !

زهرة اللوتس
27ـ7ـ2010
8:22 pm


0 التعليقات:

إرسال تعليق